هيئة الإستثمار تلتقي الشركات الأردنية التي شاركت في كينيا

17 تموز 2019
72 مرات

 

عكاظ الاخبارية :

أكد رئيس هيئة الإستثمار بالوكالة فريدون حرتوقه أن هيئة الإستثمار تسعى وبشكل جاد لتوسيع القاعدة التصديرية للشركات الاردنية والعمل على إيجاد اسواق تصديرية جديدة وبديلة في ظل ما تشهده المنطقة من إغلاق أسواق مجاوره رئيسية للصناعات الوطنية، جاء ذلك خلال لقائه بعثة رجال الأعمال الأردنيين التي شاركت في العاصمة الكينية نيروبي، وحضر اللقاء السفير الأردني في نيروبي الدكتور سليمان عربيات وممثل غرفة صناعة الأردن.

وقال أن الإنطلاق إلى أسواق غير تقليدية كالسوق الكيني يعتبر من الأسواق المهمة للصادرات الاردنية باعتباره من الاسواق الواعدة والكبيرة والقادرة على استيعاب العديد من منتجات القطاع الصناعي، مشيراً الى أن هيئة الإستثمار ستقوم على توفير الدعم الكامل للصناعات الأردنية من خلال تقديم الدعم اللازم للمعارض الترويجية الخارجية للصادرات الأردنية وذلك بهدف الترويج للمنتج الأردني وفتح أسواق جديدة له.

رئيس غرفة صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير أكد أن تنظيم هذه البعثة يأتي بعد نجاح عدد من البعثات الصناعية الأردنية إلى كينيا خلال العامين الماضيين والتي أسفرت عن إرتفاع نسبة الصادرات الأردنية الى السوق الكيني وبالتالي تعزيز التبادل التجاري مع كينيا ليشمل كافة المجالات الاقتصادية.

واشار الجغبير بأن المملكة تملك ميزة تنافسية لاكثر من 46 منتجاً محلياً للدخول الى السوق الكينية والمنافسة فيها بقوة وتتركز بقطاعات الصناعات الانشائية والكيماوية ومستحضرات التجميل والبلاستيكية والمطاطية والجلدية والهندسية والكهربائية والخشبية والأثاث. مضيفاً أن هنالك مسؤولية تقع ايضا على عاتق الشركات الاردنية بمتابعة ما قامت به غرفة صناعة الاردن وهيئة الإستثمار من جهود وانشطة ترويجية لهذه الاسواق كافة.

بدوره اكد عربيات اهمية السوق الافريقي عموما والكيني بشكل خاص بالنسبة للمنتجات الاردنية، مشيرا الى النظرة الملكية السامية التي فتحت الطريق للمستثمرين الاردنيين لدخول الاسواق الافريقية من البوابة الكينية والتي تتميز بالموقع الجغرافي القريب من المملكة وحاجة السوق الشرق افريقية لمزيد من المنتجات لدفع عمليات التطور فيها والنمو قدما.

يذكر أن بعثة رجال الأعمال الأردنيين إلى نيروبي كينيا نضمت بالتعاون بين هيئة الإستثمار وغرفة صناعة الأردن وذلك ضمن الخطة المقررة للأنشطة الخاصة بالسوق الإفريقي خلال الفترة من 18-21/6/2019، وشارك في البعثة عشرة مشاركين يمثلون قطاعات صناعية متنوعة، غذائية، هندسية، مستحضرات تجميلية، مستلزمات زراعية، دوائية، كابلات كهربائية، كربونات كالسيوم، وهيئة تنشيط السياحة للترويج السياحي في الاردن.

0419157a-fb2e-427c-a0e2-731dd6bf41d2.jpgcf4fa8f9-a16c-4c28-a9b4-338dd0697a41.jpg

 

 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع