توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية التنمية للإنسان والبيئة الاردنية وشركة بريليانت ريموت سينسينج لابز الامارتية

17 تموز 2019
75 مرات


عكاظ الاخبارية :

كتب /  د . احمد الشريدة – رئيس الجمعية
إربد – الاردن : وُقعت في مدينة إربد بروتوكول تعاون ومذكرة تفاهم بين جمعية التنمية للإنسان والبيئة الاردنية وشركة بريليانت ريموت سينسينج لابز الاماراتية (Brilliant Remote Sensing Labs BRS-Labs) في مجال التدريب على الاستشعار من بُعد ومُعالجة صور الاقمار الصناعية للتطبيقات في مجال حماية البيئة وصون الطبيعة .
واكد د . أحمد الشريدة رئيس الجمعية حرص الجمعية على مد جسور التعاون العلمي مع شركة بريليانت ريموت سينسينج لابز الامارتية بما يجسد أهدافها في حماية البيئة من حيث التنوع الحيوي والبصمة البيئية والتغيير المناخي وحماية الغابات و الطاقة المتجددة ومصادر المياه والسياحة البيئية والخرائط الجغرافية. بدوره اشاد المهندس أيمن أحمد سالم المدير التنفيذي للشركة بالجمعية وأهدافها البيئية النبيلة مستعرضاً نشأة شركة BRS-labs والبرامج والدورات التعليمية التي تطرحها في مجال تعليم "الاستشعار من بُعد ومُعالجة صور الأقمار الصناعية " عبر الإنترنت.
ونصت مذكرة التفاهم على تقديم شركة BRS-labs خدمات تدريبية لأعضاء الجمعية مخفضة الرسوم، ضمن ثلاثة مستويات تدريبية رئيسية تشمل 16 دورة تدريبية قصيرة، بحيث تتناول هذه الدورات ثلاث مستويات تدريبية وهى "أخصائي الاستشعار عن بُعد المُعتمد RSS"، و"مُحترف الاستشعار عن بُعد المُعتمد RSP"، و"مُطور حلول الاستشعار عن بُعد المُعتمد RSSD"، اضافة الى التعاون في المجالات التعليمية الخاصة بمجال الاستشعار من بُعد والتطبيقات البيئية في مجال الاحصاءات البيئية وحماية الغطاء الغابي ، اضافة الى اعتماد الجمعية لاحقا كمركز تدريب لباقي الجمعيات البيئية في الاردن .
وقد وقع المذكرة كل من المهندس ايمن احمد سالم المدير التنفيذي للشركة والسيد خالد السباعي امين النشاطات في الجمعية
والجدير بالذكر ان هذه المذكرة هي الاولى التي توقع بين الشركة واحدى مؤسسات المجتمع المدني في الاردن والمنطقة العربية .

2ba276d5-8b07-441a-a544-87741b22b569.jpg214ed77e-da7a-4cb6-bbbc-0943a82d8566.jpg

 

 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع