طباعة

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تكرم الطلبة المتفوقين في امتحان الكفاءة الجامعية للعام الدراسي 2017/2016

22 آب 2017
1295 مرات
عكاظ الاخبارية :
كرم رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، الطلبة المتفوقين على مستوى المملكة والجامعة، في امتحان الكفاءة الجامعية الذي عقدته  هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها للطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الثاني والصيفي من العام الدراسي 2017/2016، وذلك ضمن سياسة "اللجنة العليا في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لتكريم الطلبة المبدعين والمتفوقين"، بهدف دعم طلبة الجامعة المتميزين وخلق روح التواصل بينهم وبين جامعتهم. كما تم تكريم عمداء الكليات في الجامعة وعدد من الإداريين الذين ساهمو في هذا الانجاز.
إذ واصلت الجامعة مسيرة الإنجاز والتميز، لتتصدر الجامعات الرسمية والخاصة على المستوى العام، كما أحرزت الجامعة المركز الأول في تخصصات الحاسوب والهندسة، والمركز الخامس في تخصص إدارة الأعمال على المستوى المتوسط.حيث تصدرت  الجامعة المركز الأول على المستوى الدقيق في تخصصات: علم الرسم الحاسوبي، وهندسة البرمجيات، وهندسة الاتصالات، وهندسة القدرة والطاقة الكهربائية، وهندسة الحاسوب، والهندسة الالكترونية، والتسويق الالكتروني والتواصل الاجتماعي، ونظم المعلومات الإدارية، وتكنولوجيا معلومات الأعمال، إضافة إلى حصولها على المرتبة الثالثة في تخصصي إدارة الأعمال والمحاسبة، والمرتبة الرابعة في تخصص علم الحاسوب، حيث تشكل التخصصات التي حصلتها الجامعة في المستوى الدقيق على المرتبة الأولى 75% من برامج الجامعة.
ومن جانبه هنأ رئيس الجامعة الدكتور الرفاعي الطلبة الفائزين وكل من ساهم في هذا الإنجاز. مؤكداً حرص الجامعة على تحقيق رؤى سمو الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس أمناء الجامعة في السعي إلى وضع الأردن في مصاف الدول المتقدمة علمياً وتكنولوجياً، ورسم صورة مشرقة لعلوم التكنولوجيا والحوسبة والاتصالات والأعمال  داخل المجتمع وخارجه، والارتقاء بسمعة الجامعة الحافلة بالإنجازات. متمنياً للجميع المزيد من العطاء المتميز والتقدم المزدهر.
كما أعرب رئيس الجامعة الدكتور الرفاعي، عن فخره بتفوق الجامعة وطلبتها ، والإصرار على وضع الجامعة في المقدمة لمواصلة مسيرة  التفوق والتميز الباهر الذي حققته. مؤكداً على عقد لقاءات دورية بين الطلبة الذين اجتازوا امتحان الكفاءة و عمداء الكليات ومساعد الرئيس لشؤون الاعتماد لأخذ ملاحظات دقيقة حول الامتحان والنقاط التي لم يتم التركيز عليها، وأخذ تجارب الطلبة ليتم الاستفادة منها في تحسين وتطوير مخرجات التعليم .
وأبدى رئيس اللجنة العليا في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لتكريم الطلبة المبدعين والمبتكرين والفائزين في المسابقات المحلية والدولية"، الدكتور عبدالغفور ابراهيم الصيدي، اعتزازه بهذه الكوكبة التي رفعت اسم الجامعة عالمياً وتميزت عن شقيقاتها بمخرجاتها، ومشاركتها القوية بكافة المحافل المحلية والدولية ما يترجم حرص إدارة الجامعة على تحقيق مخرجات متميزة تواكب تطور سوق العمل. مشيراً إلى أن عدد الطلبة الاوائل على المملكة والجامعة في جميع التخصصات وجميع المستويات (12) طالب و(8) طلاب أوائل على الجامعة وبلغ عدد الطلبة الذين حصلوا على معدل 90% فما فوق في إحدى المستويات (130) طالب .
 
والجدير بالذكر أن الجامعة واصلت حفاظها على هذا التميز في هذا الامتحان منذ عام 2004 وهي في طليعة التميز إذ حصدت المركز الأول في عامي 2005 و 2006 في امتحان الكفاءة الأردني لتخصص علم الحاسوب، ليتم تتويجها في امتحان الكفاءة لهذا العام بحصولها على المركز الأول بين كافة الجامعات الأردنية على المستوى العام.
 
 
 
IMG_9101.JPG