جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا تعقد الاجتماع الاول لمدراء مكتبات الجامعات الخاصة

22 نيسان 2019
61 مرات

 

عكاظ الاخبارية :

مندوباً عن رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، افتتح الأستاذ الدكتور عرفات عوجان نائب الرئيس، اجتماع مدراء مكتبات الجامعات الخاصة في الأردن والبالغ عددهم (26) جامعة، وبتنظيم من مكتبة الحسن في الجامعة، بهدف إنشاء تجمع للمكتبات الجامعية الخاصة، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة عدة محاور كان من أبرزها: ( استكمال الجهود السابقة لإنشاء التجمع، وضع مقترح تعليمات التجمع، ووضع مقترح للإعارة المتبادلة بين مكتبات التجمع).

ورحب الدكتور عرفات عوجان، باستضافة الجامعة اجتماعات اللجان كافة، إلى حين إعلان إنشاء المركز بشكل رسمي. مؤكداً على أن إنشاء هذا المركز يساهم مساهمة كبيرة في تعزيز اطر التعاون بين المكتبات الأعضاء وتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد البشرية والمادية والمالية ورفد شبكة المعلومات الوطنية والمكتبة الرقمية الأردنية بالمصادر المهمة بالإضافة إلى عقد الدورات التعليمية والتدريبية والارشادية وورش العمل وتسويق الخدمات على المستوى المحلي والاقليمي.

وأكد الحضور على أهمية إنشاء مركز التميز للخدمات المكتبية المتوقع أن تقدمها الجامعات والتي تتضمن، توفير مصادر معلومات عالمية بأسعار تفضيلية على اختلاف أشكالها الورقية والإلكترونية، إضافة إلى العمل على بناء إطار تعاون مع المكتبات يقوم بعقد ورشات عمل تدريبية للعاملين فيها لمتابعة التطورات العالمية في علم المكتبات، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في ادارة مواردها وتسهيل الحصول على المعلومات مما له أثر كبير في دعم حركة البحث العلمي والتعليم الجامعي ورفعه إلى مستويات عالية.

وانبثق عن الاجتماع، الذي حضره نخبة من مدراء المكتبات في الجامعات الخاصة، تشكيل لجان متابعة بهدف استكمال تجهيزات إنشاء التجمع في أقرب وقت ممكن.

 

IMG_3738.JPG

 

 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع